• خدمات غرفة الشرقية الالكترونية تشهد تفاعلا من قبل المشتركين

    14/01/2018

     


    خدمات غرفة الشرقية الالكترونية تشهد تفاعلا من قبل المشتركين

    شهدت الخدمات الالكترونية التي اطلقتها غرفة الشرقية تفاعلا مميزا من قبل المستفيدين من المشتركين من تلك الخدمات والتي اطلقتها غرفة الشرقية من خلال بوابتها الالكترونية التي توفرها لمشتركيها ضمن نطاق تسهيل وتطوير الخدمة المقدمة لقطاع الاعمال.
    وتتضمن البوابة  34 خدمة مباشرة للمشتركين (16 خدمة منها رئيسية، و18 خدمة أخرى فرعية)، أبرزها التصديق والخدمات التجارية.
    وتتيح البوابة لممثلي قطاع الأعمال  الحصول على كافة الخدمات المباشرة التي تقدمها الغرفة للمشتركين بطريقة آلية الكترونية تختصر الوقت والجهد،  وأبرزها المصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات، حيث تتم المصادقة عبر اجراءات عالية الموثوقية.
    وتقدم البوابة التي تتم عبر الموقع الالكتروني للغرفة : خدمة طباعة الوثائق، وطلبات التفعيل لخطابات الزيارة الصادرة من وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام الموجهة لوزارة الداخلية، وكذلك الخدمات التجارية المختلفة التي تقدمها الغرفة من قبيل المسابقات  وإعادة التصدير، فضلا عن طلبات الاشتراك والتجديد وغير ذلك،
    وقامت الغرفة بالمزيد من الإجراءات للوصول إلى هذا المستوى، أولها اختيار البرامج والتطبيقات المناسبة، وتأهيل القوى العاملة على التعامل معها، كما عملت على تعريف المشتركين، بتفاصيل وآليات الاستفادة من البوابة لكي تتم العملية بانسيابيه تامة، وشفافية واضحة، وتجنبا لأي معوقات في الجانب الالكتروني، أصدرت الغرفة كتاب (دليل المستخدم لبوابة الخدمات الالكترونية)، وذلك بغرض تعريف المشتركين، حول آلية الحصول على الخدمات المطلوبة، وهو متاح في الموقع الالكتروني الرسمي للغرفة.
    ويأتي إطلاق البوابة الالكترونية منسجما مع حالة التطور التي تشهدها الغرفة وحرصها على تحقيق أعلى درجات الجودة، في نطاق تقديم خدماتها للمشتركين وتطويرها، والتي تخضع لعمليات تقييم مستمرة، تعتمد على آراء المشتركين أنفسهم، إذ تجري الغرفة عملية استبانة بشكل دوري تقيس من خلالها مدى رضا المشتركين عن الخدمة من شتى النواحي لتستفيد من هذه الملاحظات لتطوير نطاق خدماتها، وبموجب ذلك حصلت الغرفة على شهادة (آيزو10002) المتعلقة بشكاوي العملاء.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية